الاثنين، 4 فبراير 2013

اعرف الإخوان

 ـــــــ مقدمات ـــــــ


الإخوان المسلمون هي جماعة إسلامية، تصف نفسها بأنها "إصلاحية شاملة". تعتبر أكبر حركة معارضة سياسية في كثير من الدول العربية، أسسها حسن البنا في مصر في مارس عام 1928م كحركة إسلامية وسرعان ما انتشر فكر هذه الجماعة،

* من هو حسن البنا:  حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي - (14 أكتوبر 1906 - 12 فبراير 1949م ).. 
أسس جماعة الإخوان المسلمين فيمصر عام 1928م. نقل إلي مدينة قنا بقرار إداري عام 1941مترك مهنة التدريس في عام 1946م ليتفرغ لإدارة جريدة الشهاب. اغتيل في 12 فبراير عام1949م.(للمزيد)

ـــــــ مقالات عن الإخوان ـــــــ
 * عودة «الدولة البوليسية» فى زمن الإخوان: د. جمال زهران
يسرى فودة
سنوات طويلة و نحن نسمعهم يقولون أن الاسلام هو الحل ...و عندما سنحت لهم الفرصة و تمكنوا وجدنا أمامنا منظومة فاشلة لا تمت للنجاح بصلة ، ثمانية اشهر كانت كفيلة ان تقسم ظهر مصر و تنهيها اقتصاديا و سياسيا ...(الإعلامي يسرى فودة في قناة ON tv نقلا عن: "إحنا آسفين يا ست البنات")
ــــــ  "ألا لعنة الله على الكاذبين" ــــــ
زوجة الشاطر
* زوجة الشاطر تشيد بالسيسي "المصلي الصوام"

27 ملفًا أمام لجنة التحقيق البريطانية حول نشاط «الإخوان» :
تلقت اللجنة البريطانية المكلفة بالتحقيق حول نشاط جماعة الإخوان ومدى علاقاتها مع تنظيمات إرهابية محظورة في بريطانيا أو دول الاتحاد الأوربي أو الولايات المتحدة الأمريكية معلومات موثقة من بعض الدول العربية ومنها مصر، وأيضًا منظمات مصرية مدنية حول المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث الذي يرأسه القيادي الإخواني يوسف القرضاوي، باعتباره أحد أذرع جماعة الإخوان. (للمزيد)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق